مراجعة هواوي MatePad Pro

مراجعة هواوي MatePad Pro

MatePad Pro عبارة عن مجموعة متطورة من الأدوات عندما يتعلق الأمر بالأجهزة، و هو يتميز بتصميم خفيف الوزن، و شاشة عرض تفصيلية 10.8 بوصة، و مجموعة شرائح Kirin 990 من Huawei إلى جانب ميزات يدوية مثل الشحن اللاسلكي العكسي 7.5W ودعم قلم M-Pencil الذي يدعم تقنية Bluetooth وحالة لوحة المفاتيح.

المشكلة، مثل جميع منتجات Huawei في الوقت الحالي، هي نقص خدمات Google Mobile Services.

يمكن تنزيل مجموعة من التطبيقات من Huawei AppGallery و تحميل التطبيقات الأخرى، و لكن لن يتم الحصول على تطبيقات تحمل علامة Google التجارية (إلى جانب تطبيقات Adobe ذات المستوى الاحترافي) التي تعتمد على GMS للعمل.

لمحة سريعة عن هواوي MatePad Pro

إن MatePad Pro هو جهاز لوحي متميز في كل النواحي تقريباً و تم تصميم MatePad Pro المستوحى من سلسلة Mate من الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة لإغراء المستخدمين بعيداً عن iPad Pro و Samsung Galaxy Tab S6.

تصميم لا تشوبه شائبة مع عرض مفصل في هواوي MatePad Pro

أول شيء سيلاحظ على الأرجح حول MatePad Pro هو مدى جماله حيث يتميز الجهاز اللوحي Pro-level من Huawei بأنه خفيف الوزن و أنيق، و يحتوي على إطار من سبائك المغنيسيوم غير اللامع الذي تدعي Huawei أنه متين في حين أنه لا يزال خفيف الوزن، كما أن الحواف المنحنية الدقيقة للجهاز اللوحي تتناسب تماماً مع راحة اليد عند حمله.

تتميز نماذج معينة من MatePad Pro بالاتصال الخلوي، على MatePad Pro يوجد 22 هوائي مدمج، ولكنها كلها موجودة داخل الإطار نفسه، مما يوفر مظهر أنظف كثيراً مما سيتم الحصول عليه من iPad Pro أو أي جهاز لوحي آخر متصل بالخلوي في الوقت الحالي.

يحتوي الجهاز اللوحي على شاشة بمقاس 10.8 بوصة بدون حواف، حيث تتميز بنسبة 90 في المائة من الشاشة إلى الجسم و هو من بين الأجهزة الأفضل كأي جهاز لوحي في السوق في الوقت الحالي.

هذا لا يعني أنه لا توجد أي حواف على الإطلاق، لأنها بعيدة كل البعد عما ستحصل عليه من الهواتف الذكية الرئيسية، و لكن يبلغ حجم الحواف بسمك 4.9 مم، مقارنة بـ 8.3 مم من مجموعة iPad Pro الحالية و على الرغم من أن الجهاز اللوحي من Apple Pro يعمل على فتح قفل Face ID الأكثر أمان بينما يعتمد MatePad Pro على التعرف على الوجه الأقل أمان الذي يعمل بالكاميرا.

من الغريب أن تختار Huawei تقنية التعرف على الوجه الأساسية إلى حد ما على MatePad Pro في لوقت الذي تتميز فيه بتقنية أفضل للتعرف على الوجه على كل من Mate 30 Pro و P40 Pro.

لا يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع تحت الشاشة، و لا يوجد أي جهاز مدمج على الجهاز اللوحي، مما يعني أنه ليس هناك سوى خيار بين التعرف على الوجه الأقل أمان أو أمان رقم التعريف الشخصي القياسي.

تم تضمين كاميرا الصور الشخصية المذكورة أعلاه داخل الشاشة نفسها، في شكل قطع هولبينتش.

إنها ميزة شهدناها على الكثير من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android في هذه المرحلة من عام 2020، لكنها المرة الأولى التي يتم فيها استخدام كاميرا رائعة على جهاز لوحي.

عند أخذ جزء أصغر بكثير من الشاشة عند مقارنته بالهاتف الذكي، فإن holepunch أقل وضوح هنا، ولا يقاطع تجربة المشاهدة في أي وقت.

كما أنها في نفس موضع الكاميرا الخلفية تماماً، مما يوفر تناسق لطيف بين الجزء الأمامي والخلفي من الجهاز اللوحي.

بصرف النظر عن كاميرا Holepunch، تتميز شاشة 10.8 بوصة بدقة WQHD (2560 x 1600) جنباً إلى جنب مع دعم DCI-P3 للألوان السينمائية لتقديم “لون سينمائي على الجهاز اللوحي” وفقاً لـ Huawei.

الشاشة مشرقة ونقية وحيوية، و ليس هناك أي شكاوى حقيقية عند مشاهدة مقاطع الفيديو أو التمرير عبر Twitter أو محاولة (وفشل) في رسم الشعار باستخدام M-Pencil.

الجانب السلبي الوحيد هو نسبة العرض إلى الارتفاع و هي 16:10، إنها تجربة ضيقة جداً عند استخدامها مع حالة لوحة المفاتيح في الاتجاه الأفقي.

سيت الحصول أيضاً على إعداد مكبر صوت رباعي، يتم ضبطه بواسطة H&K، مما يعزز التجربة أكثر عند مشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب على الجهاز اللوحي.

يتوفر جهاز MatePad Pro في إصدارات Forest Green و Afterglow Orange vegan إلى جانب اللؤلؤ القياسي الأبيض والرمادي.

ملحقات Pro

تأتي مجموعة Huawei MatePad Pro مع عدد قليل من الملحقات التي تركز على الإنتاجية للمساعدة في تحقيق أقصى استفادة من الأجهزة.

هناك أيضاً تأثير ملحوظ في جانب واحد يسمح لـ M-Pencil بالتثبيت في مكانه على جانب الجهاز اللوحي عندما لا يكون قيد الاستخدام، وسيتم شحنه لاسلكياً عند توصيله.

ستحصل على 30 ثانية من الشحن حوالي 10 دقائق من الاستخدام وسيستغرق الأمر أكثر من ساعة لشحنها بالكامل ، وعندها ستحصل على حوالي 10 ساعات من الاستخدام. تمامًا مثل خيار Apple، ستحصل على نافذة منبثقة لطيفة على الشاشة تعرض عمر البطارية الحالي كلما قمت بإزالة القلم الرصاص من موضعه الممغنط على الجهاز اللوحي.

هناك أيضاً خيار لوحة المفاتيح المغناطيسية الذكية للتركيز على الإنتاجية، مما يتيح كتابة الملاحظات بسرعة والرد على رسائل البريد الإلكتروني.

تتضاعف حالة لوحة المفاتيح كحافظة واقية عند عدم استخدامها، وذلك باستخدام المغناطيس للإرفاق بالجزء الخلفي من MatePad Pro، وتتميز بزاويتين للعرض هما 60 و 70 درجة.

يمكن أن تكون زوايا العرض محدودة قليلاً اعتماداً على كيفية استخدام الكمبيوتر اللوحي.

يتم شحن لوحة المفاتيح بشكل لاسلكي بواسطة MatePad Pro عندما تكون قيد الاستخدام، لذلك ستستمر طالما أن الجهاز اللوحي نفسه يعمل.

الأداء

تحت غطاء MatePad Pro، يوجد Huawei Kirin 990 SoC من Huawei جنباً إلى الجيل الثالث من DaVinci NPU لتشغيل قدرات الذكاء الاصطناعي للكمبيوتر اللوحي وأحدث GPU Mali G76 لتشغيل القدرات الرسومية المتطورة المعروضة.

يختلف مقدار ذاكرة الوصول العشوائي حيث يوجد 6 جيجابايت إذا تم اختيار طراز 128 جيجابايت، و 8 جيجابايت إذا تم اختيار سعة تخزين 256 أو 512 جيجابايت  ولكن في الواقع، من غير المحتمل أن يكون هناك اختلاف كبير في الأداء بين الثلاثة خيارات.

يمكن توقع مستوى جيد من الأداء، و يساعد تضمين تبريد الجرافين ثلاثي الأبعاد في الحفاظ على الجهاز اللوحي بارد وسلاسة أثناء المهام المكثفة للطاقة مثل الألعاب ثلاثية الأبعاد.

من غير المستغرب أن يتمكن MatePad Pro من التعامل مع أي شيء، حيث يتميز بمعدل تحديث قياسي 60 هرتز بينما تقدم المنافسة ما يصل إلى 120 هرتز، ولكن هذا ليس بسبب نقص الطاقة.

من حيث الاتصال، يتميز MatePad Pro بدعم Wi-Fi 802.11 ac إلى جانب Bluetooth 5.1 ومنفذ USB-C 3.1 مع إمكانيات الشحن العكسي.

من الجدير بالذكر أيضاً أن MatePad Pro يوفر اتصال خلوي 4G اختياري، وسيتوفر إصدار 5G قريباً.

البطارية

بالإضافة إلى دعم الشحن اللاسلكي السريع بقوة 27 وات، يوفر الجهاز اللوحي شحن عكسي بقوة 7.5 وات، مما يتيح شحن بطارية أي ملحقات لاسلكية تدعم الشحن لاسلكياً.

تعد بطارية 7250 مللي أمبير أكثر من كافية لتوفير القليل من الشحن لهاتفك الذكي أو سماعات الأذن اللاسلكية دون انخفاض كبير في عمر البطارية، ويتم تعطيل تقنية الشحن اللاسلكي العكسي بشكل تلقائي إذا لم يكتشف الجهاز اللوحي ملحق قريب، مما يوفر المزيد من البطارية الحياة.

الكاميرا

توجد كاميرا خلفية واحدة بدقة 13 ميجابيكسل بدون تشويش مع فتحة f / 1.8 وضبط تلقائي للصورة PDAF.

هناك دعم لأنماط التصوير الأساسية الأخرى، بما في ذلك Panorama و Portrait Mode و Night Mode وسيتمكن أيضاً تسجيل فيديو 2160 @ 30fps.

إن الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة f / 2.0 وهي مثالية لمكالمات الفيديو والتقاط صور شخصية.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

      Leave a reply

      Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

      قارنلي
      Logo
      استعادة كلمة السر
      Compare items
      • Total (0)
      مقارنة
      0